وزارة العمل تصدر امتيازات للمقيمين العاملين بشركات ذات النطاق الاخضر

أصدر وزير العمل مفرج الحقباني قراراً يسمح للكيانات الواقعة في النطاق الأخضر المُنخفض بالاستفادة من خدمة "نقل الخدمة" من المُنشآت الواقعة في النطاق الأخضر المُنخفض والنطاق الأصفر والنطاق الأحمر. فيما يبدأ العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وسيلغى كل ما يتعارض معه من قرارات سابقة، وذلك تعزيزًا لحماية حقوق جميع الأطراف.

وأوضح أحمد الحميدان وكيل وزارة العمل وكيل وزارة العمل للسياسات العمالية، أن هذا القرار لا يتعارض من إمكانية كيانات الأخضر المنخفض من نقل العمالة من جميع النطاقات وأي كيان و بدون موافقة صاحب العمل في حال كانت العمالة منتهية إقامتها ورخص عملها وقصّر صاحب العمل في تجديدها ، وكذلك العمالة التي لم يتم إصدار رخصة عمل لها بعد انتهاء فترة الثلاثة أشهر من تاريخ وصولها)، كما يُمكّن من نقل العمالة من النطاق (الأخضر المنخفض – الأصفر - الأحمر) فقط، ويتطلب موافقة صاحب العمل الحالي.
يذكر أن القرار لا يمكن منشآت الأخضر المنخفض من نقل العمالة اليها من (الكيانات المجمعة الصغيرة جداً) حيث يتطلب اتمام الطلب موافقة صاحب العمل الحالي، وفي حال الموافقة على نقل الخدمة تُطبق شروط التقديم (لتفادي تغير نطاق مقدم الطلب أثناء فترة انتظار الموافقة) ودعت وزارة العمل أصحاب الأعمال إلى التعرف على القرار والاستفادة منه من خلال زيارة الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل عبر الرابط www.mol.gov.sa ".